أثر اختلاف نمط التعلم ( مقلوب – الکترونى) القائم على تکنولوجيا الواقع المعزز فى تنمية مهارات الصيانة والتفکير البصرى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : البحوث والدراسات والمقالات المستوفاة للقواعد العلمية المتعارف عليها، والتى يجريها أو يشارک فى إجرائها أعضاء هيئة التدريس والباحثون فى الجامعات ومراکز البحوث المصرية والعربية، وذلک باللغتين العربية والإنجليزية .

المؤلف

مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة طنطا

المستخلص

المستخلص:
يهدف البحث الحالى الى تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى والتفکير البصرى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم  وذلک من خلال نمطى التعلم (المقلوب / الکترونى) القائم على تکنولوجيا الواقع المعزز ، وتکونت عينة الدراسة من 65 طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم تکنولوجيا التعليم وتم تقسيمهم عشوائيا الى مجموعتين تجريبتين ، وتبنت الباحثة النموذج العام لتصميم نمطى التعلم ( المقلوب/ الکترونى ) القائم على تکنولوجيا الواقع المعزز ، وقامت الباحثة بتطبيق أدوات البحث وهما اختبار التحصيل المعرفى ، وبطاقة ملاحظة مهارات صيانة الحاسب الآلى ، ومقياس التفکير البصرى قبلياً وبعديا ، وظهرت النتائج لصالح التطبيق البعدى للمجموعة التجريبية الأولى التى درس طلابها بنمط التعلم المقلوب القائم على تکنولوجيا الواقع المعزز – فى کل من الاختبار التحصيلى المعرفى وبطاقة الملاحظة ومقياس التفکير البصرى.  
الکلمات المفتاحية:  الواقع المعزز  – نمط التعلم المقلوب – التعلم الالکترونى - التفکير البصرى