أثر استخدام الدعم المرن بالکتاب الإلکتروني لتنمية مهارات إعداد جدول حصر المساحات لدى طلاب التعليم الفنى الصناعي

نوع المستند : البحوث والدراسات والمقالات المستوفاة للقواعد العلمية المتعارف عليها، والتى يجريها أو يشارک فى إجرائها أعضاء هيئة التدريس والباحثون فى الجامعات ومراکز البحوث المصرية والعربية، وذلک باللغتين العربية والإنجليزية .

المؤلفون

1 ماجستير- کلية التربية- جامعة الفيوم

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم وتکنولوجيا التعليم عميد کلية التربية- جامعة الفيوم

3 أستاذ تکنولوجيا التعليم-وکيل الدراسات العليا کلية التربية - جامعة حلوان

4 المدرس بقسم المناهج وطرق التدريس تخصص تکنولوجيا التعليم کلية التربية- جامعة الفيوم

المستخلص

المستخلص :
هدف البحث الحالي استخدام نمط الدعم المرن بالکتاب الإلکتروني لتنمية مهارات إعداد جدول حصرالمساحات لدى طلاب التعليم الفنى، تکونت عينة البحث من (30) طالبة من طالبات الصف الثانى الثانوى قسم الزخرفة، بمدرسة الفنية الجديدة بإدارة غرب الفيوم التعليمية،وتم تصميم مادة المعالجة التجريبية وأدوات القياس وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج والتي أکدت على أهمية استخدام الدعم المرن بالکتاب اإلکتروني لتنمية مهارات إعداد جدول حصر المساحات لدى طالبات الصف الثانى الثانوى الفنى قسم الزخرفة والإعلان والتنسيق. 
Abstract:
This research aims to use flexible support mode using the e-book to develop the skills of preparing quantity surveying table for technical education students. The sample was formed of 30 female students from the second grade of secondary school, decoration department in technical education from "El-fanya El-gdeda" school in the west fayoum educational administration. The research reached to a set of results that confirmed the importance of the flexible support using the e-book in developing the skills of preparing quantity surveying table for the second grade of secondary female students in the decoration, advertisement, and coordination department in technical education.