توظيف منصات التعلم عن بعد في المنحى الجمالي للمادة التعليمية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في دولة الکويت

نوع المستند : البحوث والدراسات والمقالات المستوفاة للقواعد العلمية المتعارف عليها، والتى يجريها أو يشارک فى إجرائها أعضاء هيئة التدريس والباحثون فى الجامعات ومراکز البحوث المصرية والعربية، وذلک باللغتين العربية والإنجليزية .

المؤلفون

جامعة الکويت- دولة الکويت

المستخلص

المستخلص
هدفت الدراسة الحالية التعرف على مدى توظيف منصات التعلم عن بعد في المنحى الجمالي للمادة التعليمية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في دولة الکويت، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم استخدام استبانة للتعرف على مدى توظيف منصات التعلم عن بعد في المنحى الجمالي للمادة التعليمية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في دولة الکويت وقد تکونت من (19) فقرة، وتکونت عينة الدراسة من (170) معلماً ومعلمة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، ومن نتائج الدراسة عدم وجود فروق دالة إحصائياً (α= 0.05) بين المتوسطات الحسابية لمدى توظيف منصات التعلم عن بعد في المنحى الجمالي للمادة التعليمية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في دولة الکويت تُعزى إلى الجنس (ذکر، أنثى)، ووجود فروق دالة إحصائياً (α= 0.05) بين المتوسطات الحسابية لمدى توظيف منصات التعلم عن بعد في المنحى الجمالي للمادة التعليمية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في دولة الکويت تُعزى إلى سنوات الخبرة لصالح أقل من 5 سنوات.
الکلمات المفتاحية: المنصات التعلم الإلکترونية، التعلم عن بعد، الدراسات الاجتماعية، المنحى الجمالي.
Abstract
     The current study aimed to identify the extent to which distance learning platforms are employed in the aesthetic direction of the educational material among social studies teachers in the State of Kuwait. In order to achieve the aim of the study the analytical descriptive was used, and a questionnaire was used to identify the extent to which distance learning platforms were employed in the aesthetic direction of the (19) material. The study sample consisted of (170) teachers selected in a simple random way. The results of the study are the absence of statistically function differences (α= 0.05) between the arithmetic averages of the extent to which learning platforms are employed After the aesthetic orientation of the educational material among teachers of social studies in the State of Kuwait is attributed to gender (male, female) and the existence of statistically function differences (α= 0.05) between the arithmetic averages of the extent to which distance learning platforms are employed in the aesthetic direction of the educational material among social studies teachers in Kuwait is attributed to years of experience in favor of less than 5 years.
 
Keyword: E-learning Platforms, Distance Learning, Social Studies, Aesthetic- Oriented.

الكلمات الرئيسية